2008/10/29

يا بحر



صباحكم \ مساكم ورد جــوري

*****
أنا يابحر ماجيتك فضى ولمشاهـدك شفقـان
أنا جيتك أبنسى الياس وبعض الهـم يبارنـي
على بالك أنا جالس أسامر موجك الغضبـان
أسولف له عن أوجاعي وعني وغربة سنينـي
علامك يابحر غاضب علامك تصرخ بكتمـان
أنا جيتـك أبشكيلـك وأبـي منـك تواسينـي
أنا مثلك بحر لكن وسط نفسـي أنـا غرقـان
تعبت أبحر مع نفسـي وأسالهـا أنـا وينـي
أنا محتار في وصفي ومع نفسي أنـا حيـران
أنا لاقادر أفهمهـا وهـي تجهـل مضامينـي
أنا مليت من حزني وتعبت أبحث عن السلوان
ولاظنيت بـه شـي عـن أحزانـي يسلينـي
أحس إن الحزن عالم بحوره وصحوه وديـان
تخيل يابحر حجمه إذا حجمـه سكـن فينـي
تصور لو شقا الدنيا تجمع في كيـان انسـان
تصدق مابقى بالكون أسى مابات فـي عينـي
ترى كل الحزن لو غاب وراح لآخرالأوطـان
يغيب ويرتحل لحظات ويرجع يستقـر فينـي
أنا آخر فصول الحزن وأنا لدروبـه العنـوان
وأنـا آخـر عزوفاتـه وأصواتـه تغنيـنـي
أنا والليل والغربـة تعانقنـا مثـل الأخـوان
ليلـي كـل آهاتـي والغـربـة عناويـنـي
تعبت أسقي ثرى أحلامي وأزرع بالوهم بستان
تعبت ولا نبت زرعي وتعبت وجفت بساتينـي
ألايابحر جاوبني وش آخـر هـذي الأحـزان
وش آخر رحلة أوجاعي وعناي وغربة سنيني
تحياتي لكم

4 comments:

للوش يقول...

البحر !!!!
ذلك اليم الكبير
والكهل القديم
والقلب الواسع
بكل ما يحمل من هموم الشعراء
ومن حروف الادباء
والمحبين والعاشقين
والاوفياء على مر السنين
يعلن وقوفه احتراما امام كلماتك الوفية
وصياغتك الذكية


قوس قزح

فأبدعت في أيصال الفكرة كما ترى
الى عقولنا وقلوبنا
جميل جدا ان تسلك مسلك الذين سبقوك
في مخاطبة البحر وهذه نقطة رائعة اعجبتني بخاطرتك .

تحياتي لكي ولا تحرمنا مما يبوح به قلمك الرائع


أختكـ
لُِـِـُحِـُـُُِظُِـِـُةُ صُـِـُُِمُـِـُِِـُُتِِ
llosh

rainbow يقول...

لحظات صمت
كلماتك العطرة و إحساسك المرهف لمعانى الكلمات دلالة عميقة على ذوقك العالى
تشجيعك لى يدفعنى للامام
دمتى بود

princess-6yoob يقول...

كلمات رائـــعة..

خصوصا عندما تمتزج بحوار مع البحر..

فالبحـــــر,,

صندوق همومنا حتى لو لو نشك له,,

فربما نظراتنا نحوه..

تكفي للتعبير,,

تحياتي بحجم البحار..
وطيبه وأنفاسه..

rainbow يقول...

البرنسيسة
دائماً نحب أن نلجأ الى البحر نفضى اليه همومنا . لا أدرى لماذا تثار أشجاننا كلما مشينا على شواطئة . أيكون بعده الواسع و إحتوائه ؟ أم لزرقته على مدى البصر ؟ أم لصوته الهادر المتسق ؟
مرورك أضاف للمدونة شموخ البحر
دمتى لنا